توب ستوريسيارات

كيف تحصل على خصم بقيمة 4 آلاف دولار عند شراء سيارة كهربائية مستعملة؟

سيصبح شراء سيارة كهربائية مستعملة أرخص كثيراً لبعض المتسوقين في المستقبل القريب، حيث يتضمن قانون الحد من التضخم الذي تم تمريره مؤخراً أول خصم لشراء السيارات الكهربائية المستعملة.

لكن هذا القانون لن يدخل حيز التنفيذ حتى عام 2024، كما أنه لن ينطبق على الكثير من السيارات المعروضة في Craigslist أو Facebook Marketplace.

وسيكون الخصم متاحاً فقط للمركبات التي تم بيعها من خلال تاجر مرخص مقابل 25.000 دولار أو أقل والتي تم استعمالها لمدة عامين على الأقل، وسيكون صالحاً للسيارة التي يُعاد بيعها للمرة الأولى بعد شرائها.

في حين تبلغ قيمة الخصم 4.000 دولار أو 30% وهو ما يتخطى الحد الأقصى للسيارات التي يقلّ سعرها عن 13.500 دولار.

ومن أجل التأهل للحصول على هذا الخصم يجب أن يبلغ دخل مقدمي الطلبات المنفردة 75.000 دولار، و 112.500 لأرباب الأسرة و 150.000 دولار للأزواج.

من جهة أخرى قالت الرابطة الوطنية لتجار السيارات المستقلين التي تمثل قطاع السيارات المستعملة إن هذا القانون لن يفيد سوق السيارات الكهربائية المستعملة كثيراً بسبب القيود المفروضة عليها.

وعلى عكس خصم السيارات الجديدة فإن السيارات المستعملة لا تحتاج إلى تلبية قواعد التصنيع المحلي الصارمة التي أزالت جميع السيارات من الأهلية للخصم باستثناء 21 سيارة.

في هذه الأثناء لم تذكر سلسلة متاجر CarMax للسيارات المستعملة كيف تتوقع أن يؤثر هذا البرنامج على مبيعاتها، لكنها أكدت على دعمها لقرار الخصم الضريبي للسيارات الكهربائية.

وقد تضاعفت مبيعات CarMax لبيع السيارات المستعملة في العامين الماضيين، مما جعل المركبات الكهربائية واحدة من أسرع الفئات المباعة نمواً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى