أخبار أمريكاتوب ستوري

مدن في 28 ولاية أمريكية تمنح مواطنيها الفقراء دفعات شهرية لمواجهة التضخم

سوف تطبق معظم المدن في الولايات المتحدة نظام دفع شهري تمنح من خلاله المال للمواطنين ذوي الدخل المنخفض لمحاربة التضخم الاقتصادي والتشرد.

فقد اختبر عدد من رؤساء البلديات في المدن الكبرى مبادرات خاصة لتمويل بدون حدود للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، وارتفعت شعبية هذا البرنامج في الكثير من المدن.

حيث أعلنت مدينة أوستن في تكساس عن تطبيق برنامج مليون دولار والذي سيسمح بإرسال شيكات شهرية لحولي ألف مواطن الذين قد يخسرون منازلهم، وما زال المسؤولون يحددون الشروط المناسبة لتلقي التمويلات، ومن المحتمل أن تشمل هذه الشروط حالات الإخلاء من المنازل والمشردين.

وأصبحت فكرة هذه المبادرات الشهرية معقولة بعد أن أثبت برنامج تسليف ضرائب الأطفال فعاليته عند العديد من المواطنين، وظهرت ضرورة تطبيق هذه البرامج بعد تفشي الوباء والتضخم الاقتصادي.

فقد أعلن عمدة لوس أنجلوس عن إطلاق برنامج The Basic Income Guaranteed :L.A Economic Assistance Pilot Program والذي يمنح 1000 دولار شهرياً لما يقارب 3.200 منزل .

كما نفذت مدن في 28 ولاية مبادرات مماثلة منها أتلانتا وشيكاغو ونيويورك، حيث تشكل مصادر دخل للعائلات التي تعاني اقتصادياً وتمنحهم فرصاً جديدة في الحياة بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية.

وصرح ميلفن كارتر عمدة St. Paul في ولاية مينيسوتا أن البلاد دخلت في حرب مع الفقر وتكمن المشكلة أن منح المال للفقراء ما زال شيئاً جديداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى